ماجد الحاج (الشارقة)

تخصص شركة «ماجد الفطيم» نحو 110 ملايين درهم لدعم 12 ألف سلعة أساسية وغذائية في متاجر كارفور التابعة لها خلال شهر رمضان المبارك، حسب ما أعلن الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مركز سيتي سنتر الشارقة وحضره فيليب بجييون، المدير الإقليمي لكارفور الإمارات.
وأضاف النعيمي أن المبالغ التي رصدتها كارفور لدعم السلع الأساسية خلال الشهر الكريم تزيد بنسبة 80% مقارنة بالعام الماضي، منوهاً بأن الشركة أطلقت حملة رمضان لهذا العام تحت شعار «نهتم بكم في الشهر الكريم».
وقال هاشم النعيمي إن كارفور بدأت سياسة جديدة في جذب المتسوقين من خلال عروض ترويجية، تتمثل في استرداد سعر السلعة بما يتجاوز 20 مرة على سعرها الأصلي على شكل نقاط برنامج الولاء الخاص بكارفور، حال حصول العميل على السلعة ذاتها بأقل قيمة في متجر آخر، كما بإمكان العملاء الحصول على خصومات تصل إلى 20% على شكل نقاط عبر برنامج الولاء على جميع منتجات علامة كارفور التجارية أيام الثلاثاء من كل أسبوع.
وأضاف أن هذه العروض تساعد في زيادة التنافس بين المتاجر والجمعيات التعاونية العاملة في قطاع التجزئة في الدولة لجذب المتسوقين.
من جانبه، قال فيليب بجييون إن الحملة الترويجية التي انطلقت، أمس، وتستمر حتى 29 من الشهر الجاري، تُمكن المتسوقين خلال هذه الفترة من الحصول على خصومات تصل إلى 77% على المنتجات الغذائية و50% على المنتجات الأساسية غير الغذائية، مضيفاً أن عدد المنتجات الخاضعة للخصومات تصل إلى 12000 منتج.
وقال فيليب إن كارفور تمكن المتسوقين أيضا من المساهمة في التبرع لصالح الأعمال الخيرية من خلال التسهيلات التي تقدمها لهم، وتشمل شراء سلال رمضانية، وبأسعار تنافسية تحتوى على منتجات غذائية للتبرع بها خلال الشهر الفضيل إلى العائلات المحتاجة، من خلال الهلال الأحمر.
وتحتوي السلال على الأرز وزيت الطعام والسكر والطحين والعدس والمعكرونة بأسعار تنافسية، بتكلفة تتراوح بين 50 و100 درهم، بأقل 20% مقارنة بالأسعار العادية.
وأشار فيليب إلى أن موظفي كارفور سيقومون بتوزيع أكثر من 45000 صندوق إفطار في مبنى القادمين في مطار دبي ومطار آل مكتوم.